البنية التحتية

مركب الحاج محمد بنجلون

تم افتتاح مركب الوداد الرياضي سنة 1982 و أعطي له "مركب الحاج محمد بنجلون" كاسم بحكم أن الرجل هو الرئيس الأول و المؤسس لأول فريق أسسه المغاربة. و قد أعطى المركب و منذ افتتاحه عدة مواهب في كرة القدم الشيء الدي اعتبره المتتبعون الرياضيون ثورة في المجال بالمغرب لتقوم العديد من الأندية المغربية باتباع الوداد و تبني مركباتها الخاصة.
 تأسيس المركب كان في عهد الرئيس عبد الزراق مكوار رحمه الله الدي كان يتخد باقي الأندية قدوة للسير بباقي الأندية للأمام في ظل تسييره الجيد و المتقدم لنادي الوداد الرياضي.و يضم المركب ثلاث ملاعب، ملعبين منهما مزودين بالعشب الإصطناعي، و الملعب الرئيسي بالعشب الطبيعي، بالإضافة للمدرجات التي تتسع لحوالي 10000 مشجع، و كذا عدة غرف لتغيير الملابس لكل الفئات و الفرق الزائرة.جميع الظروف المعمول بها دوليا متوفرة للشباب الراغبين في تعلم أسس كرة القدم بأحدث الطرق.و خير مثال عن اللاعبين اللدين أنتجتهم مدرسة الوداد الرياضي مدافع و قائد المنتخب الوطني سابقا نورالدين النيبت، اللاعب الدي أعطى البلاء الحسن و شرف الوطن و النادي بعدة دول لعب بأنديتها كفرنسا، البرتغال، اسبانيا و إنجلترا.

 


مدرسة حراس المرمى، ملعب العربي بن مبارك (ستاد فيليب سابقا)

ملعب مشهور باسم "ستاد فيليب" الاسم الدي أخده عند بنائه أيام الاستعمار. ملعب شهد كبرى المباريات في ربعينيات و خمسينيات القرن الماضي، الآن يسمى بملعب العربي بن مبارك، الجوهرة السوداء الدي صال و جال الملاعب العالمية و اعتبر من أفضل لاعبي كرة القدم نظرا لمهاراته العالية و أبداعه في اللعبة.الملعب اليوم يعتبر مدرسة لانتاج حراس المرمى باشرف من مدربين كبار، كل هذا من أجل الدفاع على قميص نادي الوداد الرياضي كما دافع عنه حراس سابقون و نذكر منهم الحارس ياشين، محمد الصوبيص، محمد بكار، عبد القادر الورياغلي، خليل عزمي، وجيد....

لحظات مميزة